منتدى شباب كليه الاداب جامعه الفيوم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى شباب كليه الاداب جامعه الفيوم


 
الرئيسيةبوابة الشباباليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

الف مبروك لمنتخب مصر بالفوز باللقب الغالي الثالث على التوالى شرفتنونا يارجالة وشرفتو مصر.... تحيا مصر .... دايما يارب احميها ولفوق كمان عليهاعلشان خاطرها تهون حياتنا نموت عشان نحييها ارض الهرم والنيل والصحبه والمواويل علشان بلدنا ولا حاجة صعبة ولا حتى نعرف مستحيل ودايما يارب احميها ولفوق كمان عليها علشان خاطرها تهون حياتنا نموت عشان نحييها ارض الهرم والنيل والصحبه والمواويل علشان بلدنا ولا حاجة صعبة ولا حتى نعرف مستحيل  حبيبتى يا مصـــــــــــــــر  على ارضها اتربيت وانا مهما رحت وجيت مافيش مثالها ولا فى فى جمالها ولا زى ناسه فى يوم لقيت بلدى سلام امان مذكورة فى القرآن علينا غاليه ورايتها عاليه وهتعلى بينا كمان وكمان حبيبتى يا مــــــصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــرعلى ارضها اتربيت وانا مهما رحت وجيت مافيش مثالها ولا فى فى جمالها ولا زى ناسه فى يوم لقيت بلدى سلام وامان  مذكورة فى القرآن

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
demo
 
Koky
 
loleta
 
محمد عزت
 
Mohammed Gamal
 
ABOKAMEL
 
Tefaa World
 
diaa_alquraan
 
AHMED SHAHIN
 
eema
 
المواضيع الأخيرة
» جــــــــــوزه وقــــــــــرش حشـــــــــــيش (الجذء الاول)
السبت أكتوبر 29, 2016 11:00 pm من طرف sameh_415

» هاااااااااام الفرقه الرابعه جغرافيا
الجمعة نوفمبر 22, 2013 12:13 am من طرف اتش

» معني اسمك بالانجليزي
الإثنين أكتوبر 22, 2012 1:54 am من طرف اتش

» خرائط لجميع دول اوروبا
السبت يناير 14, 2012 6:50 am من طرف se3dawy

» يا شباب جغرافيا .. هل من مجيب ..أكيد مفيش انا عارف :(
الإثنين يناير 02, 2012 2:34 am من طرف se3dawy

» الطريق للوصول للجنة
الإثنين ديسمبر 05, 2011 2:10 am من طرف red rose

» بمناسبة عيد الاضحى المبارك
الإثنين نوفمبر 07, 2011 3:24 am من طرف red rose

» قووووول رأيك بكل صراحة وان قولت ما تخافش وإن خفت ما تقولش
الإثنين نوفمبر 07, 2011 3:07 am من طرف red rose

» كبرياااااااااااااااااااااء
الثلاثاء سبتمبر 13, 2011 11:15 pm من طرف red rose

التوقيت الان
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
فلسطين
  

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 21 بتاريخ الثلاثاء يوليو 23, 2013 5:17 pm
افحص كمبيوترك الشخصى من الفيروسات من خلال الانترنت


شاطر | 
 

 قمم الاهلى والزمالك فى شهر ابريل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ABOKAMEL
ܔْށالمخابراتالعامةܔْ



مساهماتي : 837 عمري : 23
نوعي : ذكر
تاريخ التسجيل : 15/09/2009
نقاط : 1028

مُساهمةموضوع: قمم الاهلى والزمالك فى شهر ابريل   الجمعة أبريل 16, 2010 7:36 am



كتب (أحمد التيمومي):

تختلف المواقف وتتبدل الأمور و يجد الجديد علي خارطة كرة القدم المصرية، الأحمر يزداد بريقاً رغم تراجع المستوي و الأبيض يواصل الصحوة رغم السقوط الأخير "بالتخصص" أمام الحدود، ويبقي لقاء الأهلي والزمالك هو قمة الكرة المصرية التي ينتظرها الجميع داخل مصر وخارجها.

إذن هي القمة الخامسة بعد المائة بين العملاقين ضمن الجولة رقم 27 من منافسات الموسم رقم 53 للدوري المصري علي ملعب القاهرة الدولي .

من خلال "الكلاسيكو" العربي و الأفريقي الأشهر يُلاحظ تفوق أصحاب الزى الأحمر الذين حققوا الفوز في 37 مناسبة مقابل انتصار الأبيض 25 مرة، بينما انتهت 42 مباراة بخروج الفريقين "حبايب" كان أخرها أخر قمتين ضمن الجولة الخامسة و العشرين الموسم الماضي و في الجولة الثانية عشرة لهذا الموسم.

المواجهات الـ 104 السابقة أقيمت 13 منها خلال شهر أبريل و يٌعتبر لقاء السادس عشر من أبريل الجاري هو الرابع عشر في تاريخ مواجهات كبيري كرة القدم في قارة المواهب السمراء.

من خلال هذا التقرير نقدم أرقام وإحصاءات و مفارقات لقاءات القطبين الكبيرين خلال هذا الشهر:

1- المواجهة الأولي بين القطبين خلال أبريل كانت في القمة الثانية في الموسم الأول للدوري (48/49) وفاز بها الزمالك بهدف يونس مرعي الذي أحرزه قبل النهاية بخمس دقائق مستغلاً غياب أكثر من نجم في تشكيلة الأهلي الذي أحرز لقبه الأول خلال هذا الموسم.

2- رد الأهلي علي خسارته الأولي أمام غريمة خلال هذا الشهر كان قاسياً و تمكن نجوم القلعة الحمراء من تسجيل ثلاثة أهداف في شباك الزمالك خلال القمة السادسة التي جمعت الفريقين في منتصف أبريل عام 1951 و كان النجوم سيد عطيه"توتو" و أحمد مكاوي و سيد متولي أصحاب الأهداف الثلاثة.

3- أول تعادل بين "الزعيمين" خلال أبريل كان خلال القمة الثانية عشرة في الثامن من أبريل عام 1955 وجاء بهدف في كل شبكة وكان النجمين الكبيرين علاء الحامولي هداف الزمالك الأول في لقاءات القمة و توتو نجم الأهلي الكبير هما صاحبي الهدفين خلال هذا اللقاء.

4- شهر أبريل شهد تفوق أهلاوي حيث حقق "الفرسان الحمر" الفوز في خمس مناسبات علي أبناء القافلة البيضاء كان أخرها بهدفين اعتباريين خلال لقاء القمة رقم 83 موسم 98/99 بعد أن أبعد الحكم الفرنسي مارك باتا لاعب وسط الزمالك أيمن عبد العزيز بورقة حمراء بعد 4 دقائق و أقيم اللقاء في التاسع من أبريل عام 1999.

5- من ناحيتهم فاز نجوم الزمالك في أربع مواجهات خلال أبريل كان أخرها بقيادة البرازيلي كارلوس كابرال المدير الفني الحالي لفريق الإتحاد موسم 2002/2003 بثلاثة أهداف لهدف و سجل لهم المدير الفني الحالي حسام حسن ومساعده عبد الحليم علي و نجم الجونة الحالي والأهلي القادم جمال حمزة بينما سجل أحمد بلال هدف الأهلي الوحيد و أقيمت المباراة في 19 أبريل عام 2003 وفاز الزمالك خلال هذا الموسم بلقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه.

6- التعادل كان حاضراً بين الأهلي و الزمالك خمس مرات خلال هذا الشهر و كان التعادل السلبي هو نتيجة أخر لقاء بين الفريقين في الجولة رقم 25 الموسم الماضي و أقيم في 23 أبريل 2009 و أداره الدولي البلجيكي فرانك دي بلكير.

7- ستة عشر هدفاً زار بها نجوم الأهلي شباك الزمالك خلال شهر أبريل، فيما نجح نجوم الزمالك في الرد في 11 مناسبة.

8 - إذا كان نجما الأهلي سيد الضظوي و أيمن شوقي قد نجحا في التسجيل مرتين في شباك الزمالك خلال لقاء واحد في أبريل، فإن نجم الزمالك حمادة إمام كرر نفس الأمر خلال لقاء القمة رقم 29 في الـ 30 من أبريل عام 1965 و فاز الزمالك بهذين الهدفين مقابل هدف سجله "مهندس الوسط" رفعت الفناجيلي الذي ينفرد مع زميله "توتو" بأنهما الوحيدين اللذين زارا الشباك مرتين خلال لقاءين مختلفين خلال لقاءات القمة في أبريل.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قمم الاهلى والزمالك فى شهر ابريل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب كليه الاداب جامعه الفيوم :: القسم الرياضى :: الكرة العالميه-
انتقل الى: